"الإدارة الذاتية" الكردية: منطقة عفرين مقابل غوطة دمشق الشرقية



سمارت - الحسكة

اعتبرت "الإدارة الذاتية" الكردية أن سيطرة الجيش السوري الحر والجيش التركي على مدينة عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، جاءت مقابل تقدم قوات النظام في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق.

وأضاف الرئيس المشترك لـ"هيئة العلاقات الخارجية" في "الإدارة الذاتية" عبد الكريم عمر بتصريح إلى "سمارت" خلال مظاهرة جرت الأحد، بمدينة القامشلي إن "تركيا قايضت روسيا على عفرين مقابل الغوطة الشرقية".

وسيطر الجيش السوري الحر بدعم تركيفي وقت سابق من يوم الأحد،على كامل مدينة عفرين، دون اشتباكات مع "وحدات حماية الشعب" الكردية، في وقت كانت قوات النظام المدعومة من روسيا تتقدم في غوطة دمشق الشرقية لتسيطر على مدينة سقبا وبلدتي كفربطنا وجسرين.

وقالت الرئيسة المشتركة لهيئة المالية في ما يسمى "إقليم الجزيرة" رمزية محمد إنهم خرجوا بالمظاهرة لإيصال صوتهم إلى الأهالي في منطقة عفرين والثناء على "مقاومتهم التي تعجز عنها دول".

كما أشارت إحدى المشاركات بالمظاهرة هاجر عيسى، أن مشاركتها بالمظاهرة دعما لعفرين والتأكيد على التضامن معها.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، السبت 20 كانون الثاني 2018، بدء العملية العسكريةفي منطقة عفرين، ضد "الوحدات" الكردية، باسم عملية "غصن الزيتون"، وسط غارات لطائراتها الحربية على المنطقة، حيث شهدت قاعدة "إنجرليك" الجوية جنوبي تركيا، هبوط 3 مقاتلات تركية بعد بدء العملية.




المصدر
ميس نور الدين