انفجار في مبنى يقتل 7 مدنيين و4 من مقاتلي الجيش السوري الحر في عفرين



السورية نت - ياسر العيسى

قُتل 7 مدنيين و4 من عناصر الجيش السوري الحر، وفق معلومات أولية، في انفجار مبنى في مدينة عفرين التي سيطر عليها الجيش التركي وفصائل من المعارضة السورية أمس الأحد، في إطار عملية "غصن الزيتون".

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر مطلعة في المدينة، أن الانفجار وقع في مبنى مؤلف من 4 طوابق بحي "أحمد شاهاوي".

وجاء الانفجار مساء أمس لدى تمشيط عناصر الجيش الحر، المبنى، وتسبب بمقتل 11 شخصاً، فضلاً عن إلحاق أضرار بالعديد من المباني المجاورة والسيارات في المنطقة. ومع بزوغ أشعة الشمس، توضح حجم الدمار الكبير الذي خلفه الانفجار.

وتشكلت حفرة بعمق 4 أمتار في موقع الانفجار، وباتت العديد من المباني المجاورة غير صالحة للاستخدام.

وكانت تركيا قد بدأت عملية "غصن الزيتون" في مدينة عفرين قبل 8 أسابيع، وقالت إنها تهدف مع فصائل من الجيش السوري الحر إلى طرد الميليشيات الكردية التي تسيطر عليها.

وتعتبر أنقرة "الوحدات الكردية" قوات إرهابية تمثل امتداداً لـ"حزب العمال" الكردستاني، وأنها تمثل خطراً على أمنها القومي من خلال استهداف تلك القوات للأراضي التركية على الحدود بشكل مستمر.

وكانت قوات "غصن الزيتون" دخلت المدينة من جهات الشمال والشرق والغرب، فيما تستمر عمليات التمشيط للتأكد من خلو المدينة من مقاتلي "الوحدات الكردية".

وقالت القوات التركية في بيان، إنه يجري تمشيط الشوارع لتطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة بدائية الصنع، فيما نشر الجيش مقطع فيديو قال إنه صوّر وسط عفرين، ويظهر دبابة متمركزة تحت شرفة رفع فوقها العلم التركي وخلفه راية الجيش السوري الحر.

اقرأ أيضا: مؤتمر "إنقاذ عفرين" يخرج بمجموعة توصيات تهدف لتحقيق "السلم والاستقرار "في المنطقة




المصدر