هيئة أركان الجيش الحر تطالب الفصائل بسحب المظاهر العسكرية من مدينة عفرين والحفاظ لى الممتلكات



سمارت - حلب

أصدرت هيئة الأركان العامة في وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة الاثنين، بيانا يطالب قادة وعناصر الفصائل المتواجدة في مدينة عفرين بسحب كافة المظاهر المسلحة من المدينة والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

يأتي ذلك بعد استنكار واسعلعمليات سطو وسرقة ارتكبها عناصر الفصائلالمشاركة في عملية "غصن الزيتون" بعد سيطرتهم على مدينة عفرين، حيث أعلن "الفيلق الثالث" التابع للجيش الحر الأحد، عن فصل قائدين عسكريينتابعان له لارتباطهما بعمليات سرقة.

وطالبت "هيئة الأركان العامة" في بيان اطلعت "سمارت" على نسخة منه، بتأمين الحماية اللازمة للمدنيين والحفاظ على ممتلكاتهم، إضافة للحفاظ على المنشآت والدوائر والممتلكات العامة وعدم العبث بها.

كذلك طالب البيات باحترام خصوصية كافة المكونات الدينية والمذهبية والعرقية في منطقة عفرين، وسحب كافة المظاهر المسلحة من المدينة قدر الإمكان، ريثما يتم إصدار أوامر جديدة تتعلق بذلك.

وطالب البيان قادة وعناصر الفصائل بإحالة جميع مرتكبي المخالفات للشرطة العسكرية والقضاء العسكري، إضافة لإحالة جميع المسروقات إلها بهدف إعادتها إلى أصحابها، مطالبا بضرورة تقديم العون لعناصر وحواجز الشرطة العسكرية المتواجدة في المنطقة، تحت طائلة المحاسبة لمخافي مضمون البيان.

وتضمن البيان أيضا أرقام قائد الشرطة العسكرية ونائبه وقائدي قطاع الشرطة العسكرية في مدينتي الباب واعزاز بهدف الاتصال بها عند وجود أي شكاوى.

وأصدر فصيلان من الجيش السوري الحر  والشرطة الحرة في مدينة اعزاز وهيئات مدنية وعسكرية من مدينة تل رفعت بيانات منفصلة لمنع استمرار عمليات السرقةفي مدينة عفرين شمال حلب شمالي سوريا، ومحاسبة المتورطين فيها.

وسيطرت فصائل الجيش الحر صباح أمس على كامل مدينة عفرينبعد انسحاب "وحدات حماية الشعب" الكردية منها، كما تابعت تقدمها مسيطرة على ناحية معبطليوالقرى الواقعة شمال عفرينبشكل كامل.




المصدر
عبيدة النبواني