12 قتيلا مدنيا بقصف متجدد لقوات النظام على غوطة دمشق الشرقية



سمارت-ريف دمشق

قتل مدنيون الاثنين، نتيجة قصف مكثف متجدد لقوات النظام السوري على مدن وبلدات محاصرة في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

وقال الدفاع المدني عبر صفحته في "فيسبوك" إن سبعة مدنيين بينهم طفل وامرأتان قتلوا في مدينة دوما، جراء قصف بأكثر من خمسين غارة لطائرات حربية ومروحية  لقصف مدفعي وآخر من راجمات الصواريخ.

وأضاف الدفاع المدني أن ثلاثة مدنيين قتلوا وجرح آخرون بينهم نساء وأطفال، إثر غارة جوية استهدفت الأحياء السكنية في بلدة عين ترما، وسط قصف بخمس قذائف مدفعية.

كذلك وثق الدفاع المدني استهداف مدينة حرستا بعشرين غارة جوية بينها أربع بصواريخ ارتجاجية، إضافة لقصف بأربعة صواريخ أرض-أرض وأكثر من خمسين قذيفة مدفعية، ما أدى لمقتل شخصين وجرح آخرين.

وتركز قوات النظام منذ أمس الأحد استهدافها المكثف على مدن وبلدات دوما وحرستا وعربين وعين ترما، في ظل ما اعتبره ناشطون بمحاولة إجبار المدنيين والفصائل على الخروج من الغوطة الشرقية وفق اتفاق تهجير جديد يسعى إليه النظام برعاية روسية.

وبعد أسابيع من التصعيد العسكري للنظام وروسيا، فصلت قوات النظام الغوطة إلى قسمين يضم الشمالي مدينة دوما التي يسيطر عليها "جيش الإسلام" ومدينة حرستا الواقعة تحت سيطرة حركة "أحرار الشام الإسلامية"، مع قطع خطوط الإمداد والطرق بين المدينتين.

أما في القسم الجنوبي الواقع تحت سيطرة "فيلق الرحمن" فسيطرت قوات النظام على مدن رئيسية فيه، كان آخرها السيطرةأمس على مدينتي سقبا وكفربطنا بعد السيطرة على بلدتي حمورية وجسرين، مع استمرار سيطرة "الفيلق" على مدينتي عربين وزملكا وبلدتي عين ترما وحزة وحي جوبر المجاور لها.

 




المصدر
محمد الحاج