"أحرار الشام" تنفي التفاوض مع النظام لخروجها من مدينة حرستا بالغوطة الشرقية



سمارت - ريف دمشق 

نفت "حركة أحرار الشام الإسلامية" الثلاثاء، وجود أية مفاوضات مع النظام السوري حول خروج عناصرها من مدينة حرستا في غوطة دمشق الشرقية.

ورد المتحدث باسم "أحرار الشام" منذ فارس على سؤال "سمارت" حول وجود هذه المفاوضات قائلا "هذا غير صحيح" مضيفا: "والدليل على ذلك القصف المستمر على حرستا".

وتمكنت قوات النظام من حصار المدينة وعزلها عن باقي أجزاء الغوطة الشرقية قبل أيام، وقالت إنها أعطت مهلة لعناصر "أحرار الشام" للانسحاب منها.

كذلك، تشهد مدينة دوما تصعيدا عسكريا ملحوظا خلال الساعات الماضية، حيث قال ناشطون إن قوات النظام وروسيا استهدفتها بعشرات الغارات الجوية والصواريخ التي احتوى بعضها على مادة الفوسفور الحارقة المحرمة دوليا، وسط سقوط قتلى وجرحىفي صفوف المدنيين.

وتعليقا على هذا التصعيد اعتبر المتحدث باسم هيئة أركان "جيش الإسلام" حمزة بيرقدار الذي في تصريح إلى "سمارت" أن هدف قوات النظام وحلفائها من الحملة العسكرية على الغوطة هو "إحداث التغيير الديمغرافي والتهجير القسري وتأمين محيط العاصمة"، إضافة إلى "الانتقام من المدنيين الذين قتل المئات منهم خلال هذه الحملة".

وتستمر قوات النظام لليوم الثلاثين في محاولة التقدمإلى مدن الغوطة الشرقية من جهة مدينتي دوما وعربين وبلدة عين ترما، بعد أن سيطرت على معظم مدن وبلدات المنطقة مثل كفربطنا وسقبا وجسرين وحمورية وغيرها.

 




المصدر
رائد برهان