"أهل الديار" تدعو لبدء معركة مدينة تل رفعت شمال حلب



سمارت - حلب

دعت غرفة عمليات "أهل الديار" التابعة للجيش السوري الحر في بيان الثلاثاء، الفصائل المشاركة بعملية "غصن الزيتون" لبدء معركة السيطرة على باقي المناطق التي تسيطر عليها "وحدات حماية الشعب" الكردية مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها شمال مدينة حلب شمالي سوريا.

وأوضح قائد غرفة عمليات رضوان قرندل في تصريح إلى "سمارت" إن المقاتلين والعتاد العسكري بجاهزية كاملة للتوجه نحو مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها، لافتا أنهم ينتظرون تحديد "ساعة السفر" للتحرك، مضيفا أن وسائل الإعلام التركية إن الخطوة القادمة ستكون نحو مدينة تل رفعت.

وأشار "قرندل" أن مقاتلي "أهل الديار" شاركوا في جميع معارك عملتي "درع الفرات" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" و"غصن الزيتون" ضد "الوحدات" الكردية وقتل وجرح المئات من المقاتلين بهدف استعادت القرى التي خسرها "الحر"، إضافة إلى إعادة أكثر من 250 ألف نازح يعيشون في المخيمات على الحدود السورية - التركية.

وتأتي تصريحات غرفة عمليات "أهل الديار" بعد يومين من سيطرة الجيش السوري الحر والجيش التركيعلى مركز مدينة عفرين، دون اشتباكات مع "الوحدات" الكردية.

وسبق أن وقال ناشطون إن قوات النظام السوري تسلمتإدارة مدينة تل رفعت وبلدة دير جمال وقرى "كيمار، الزيارة، برج القاص، باشمرا، باصوفان، منغ ومطارها العسكري" من "الإدارة الذاتية" الكردية العاملة في مناطق سيطرة "الوحدات" الكردية، لافتين أن الأولى نصبت عدة حواجز ورفعت علم قوات النظام عليها.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي تشكل "الوحدات" الكردية مكونها الرئيسي، سيطرت على تل رفعتوعدة قرى في محيطها 15 شباط 2016، بعد اشتباكات مع الفصائل "الحر"، بدعم من سلاح الجو الروسي، ما تسبب بنزوح آلاف المدنيين، الذين يخرجون بمظاهراتبشكل مستمر للمطالبة باستعادة مناطقهم.




المصدر
عبد الله الدرويش