التصويت لبوتين في الانتخابات يكشف عن عدد القوات الروسية في سوريا



السورية نت - مراد الشامي

كشف الاقتراع الذي أجرته موسكو في قاعدة حميميم العسكرية، من أجل اختيار رئيس جديد لروسيا، عن عدد القوات الروسية الموجودة على الأراضي السورية، وسط تكتم رسمي عن المعلومات العسكرية التي تخص الوجود الروسي في الساحل السوري.

وكان فلاديمير بوتين قد فاز يوم الأحد الفائت للمرة الرابعة بولاية رئاسية جديدة مدتها ست سنوات، وسط تشكيك من المعارضة الروسية التي اتهمته بالتزوير في نتائج الانتخابات، حيث حصل على 76.66 % من الأصوات.

ونقل مراسل موقع "NPR" في موسكو "لوسيان كيم" عن وزارة الدفاع الروسية قولها، إن جميع العسكريين الروس في سوريا شاركوا في الانتخابات، وأن عدد الأصوات وصلت إلى 2954 وجميعها مُنحت إلى بوتين.

وعلّق "كيم" على ما ذكرته وزارة الدفاع الروسية بقوله: "حسناً، على الأقل عرفنا عدد القوات بالضبط الآن".

Russian MoD: All Russian military personnel in Syria have voted, and all 2,954 ballots are for Putin. (Well, at least we know the exact troop numbers now.)

— Lucian Kim (@Lucian_Kim) March 19, 2018

وقال موقع "بزنس إنسايدر" إن هذا الرقم يصعب في النهاية التحقق منه، نظراً لأنه من غير الواضح ما إذا كان الرقم 2954 يتضمن المرتزقة الروس الذين يقاتلون في سوريا إلى جانب نظام بشار الأسد، والذي يحمون حقول النفط، لافتة بذلك إلى أن عدد القوات الروسية في سوريا قد يكون في المحصلة أكبر مما ذكرته وزارة الدفاع الروسية.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2015 زجت روسيا بقوات برية وجوية في قاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية، وقاعدة أخرى في طرطوس، كما استخدمت بوارج حربية في قصفها للمدن السورية الخارجة عن سيطرة النظام.

وساعدت روسيا الأسد بشكل كبير على استعادة مساحات واسعة من المناطق التي خسرها طيلة السنوات السبع الماضية، وتشارك الآن بشكل كبير في الحملة العسكرية الضخمة التي يشنها الأسد وميليشيات مدعومة من إيران على الغوطة الشرقية، والتي أدت إلى تهجير 79702 مدنياً منذ بدء الحملة في فبراير/ شباط الماضي حتى اليوم الثلاثاء 20 مارس/ آذار 2018، وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

اقرأ أيضا: بالفيديو.. الأسد استخدم موكباً للصليب الأحمر للتمويه أثناء انتقاله من دمشق إلى الغوطة الشرقية




المصدر