ألمانيا ترفع عدد موظفي مكتب الهجرة لإعادة فحص طلبات اللجوء المُوافق عليها



السورية نت - مراد الشامي

قرر المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا تعيين 200 موظف إضافي لمراجعة طلبات اللجوء التي تمت الموافقة عليها، ليبلغ بذلك عدد الموظفين في المكتب للقيام بهذه المهمة 400 شخص.

ونقل موقع "DW" الألماني عن صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية، أمس الأربعاء، قوله إن المكتب شهد زيادة كبيرة في الموارد البشرية بشكل عام بسبب أزمة اللاجئين.

وأشار الموقع إلى أن عدد الموظفين لدى المكتب كان قد بلغ 3500 موظف بنهاية عام 2015، إلا أنه وبنهاية أبريل/ نيسان من عام 2016 بلغ عددهم 4780 موظفاً.

ونوه الموقع إلى أن قضية الضابط الألماني "فرانكو" الذي انتحل صفة "لاجئ سوري" وحصل على "الحماية الثانوية"، كانت من بين الأسباب الرئيسية التي دعت الحكومة الألمانية لبذل المزيد من الجهد لإعادة فحص طلبات اللجوء المقبولة.

وكان "فرانكو" وهو يميني متطرف يعمل ضابطاً بالجيش الألماني، وانتحل صفة "لاجئ" للتخطيط لهجمات إرهابية وإلصاقها باللاجئين السوريين، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة في ألمانيا وخصوصاً وزارة الدفاع، وعلى الرغم من أنه لم يكن يتحدث العربية إلا أنه تم قبول طلب لجوئه، ليتضح أن القرار قد اتخذ بسبب أخطاء إدارية.

جوازات سفر مزورة

وكانت السلطات الألمانية قد فحصت جوازات سفر نحو 25 ألف طالب لجوء، ما أدى إلى الكشف عن 130 جواز سفر مزور، ومع ذلك فإن اكتشاف جواز سفر مزور لا يعني أن تلغي الحكومة الألمانية تلقائياً صفة "اللاجئ" لحامل هذه الوثيقة المزيفة.

ومن جانبه دعا حزب "اليسار" في ألمانيا الحكومة إلى أن تولي مسألة إعادة فحص قرارات اللجوء المرفوضة مزيداً من الاهتمام.

وبحلول نهاية عام 2017، تم رفع نحو 372 ألف طلب إلى المحاكم الألمانية لاتخاذ قرار بشأنها، ووفقاً لصحفية "زود دويتشه تسايتونغ" فإن الكثير من القضاة انتقدوا "عدم اكتمال البيانات في قرارات اللجوء الصادرة عن مكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين".

اقرأ أيضا: خسر 9 مليارات دولار خلال يومين بعد "الفضيحة".. فيسبوك: ارتكبنا أخطاءً ضد المستخدمين




المصدر