"جاويش أوغلو": إن نجحنا في خطة إخراج "YPG" من منبج سنطبقها على باقي المدن



سمارت-تركيا

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الخميس، إنه في حال نجحت بلاده مغ الولايات المتحدة في تطبيق خطة إخراج عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية(YPG) من مدينة منبج بحلب، شمالي سوريا، فإن ذلك سيطبق على باقي المدن.

وأضاف في تصريحات لمحرري وكالة "الأناضول"، أن العلاقات التركية الأمريكية وصلت إلى "مرحلة حساسة" مؤكدا أنه سيتوجب "القضاء" على عناصر "الوحدات" الكردية في حال لم يطبق اتفاق خروجهم من المدينة، في إشارة للاتفاق مع الولايات المتحدة حول منبج.

وتابع "جاويش أوغلو": "مدينة منبج ستكون نموذجا لتطبيق التفاهم الحاصل بين أنقرة وواشنطن".

وأشار الوزير التركي في تصريحاته أن بلاده "تدرك رغبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إعادة العلاقات بين واشنطن وأنقرة إلى طبيعتها، لكن عليه أن يتحكم أكثر في نظام بلاده".

تزامن ذلك مع تناقل وسائل إعلام تابعة ومقربة من "الوحدات" الكردية صورا قالت إنها لزيارة وجولة ميدانية قبل ساعات في أسواق مدينة منبج،  لوفد من التحالف الدولي يرافقه مسؤولون في "الإدارة الذاتية" الكردية.

وسبق أن اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن السيطرة على منطقة عفرينأهم مرحلة في عملية "غصن الزيتون"، مؤكدا أن العمليات العسكرية ستستمر للسيطرة على مناطق منبج وعين العرب في حلب، وتل أبيض في الرقة، ورأس العين والقامشلي في الحسكة.




المصدر
محمد الحاج