فيلم "القبعات الحمراء 2: عفرين".. في عرض أول باسطنبول



السورية نت - رغداء زيدان

بعد أيام من سيطرة القوات التركية على مدينة عفرين السورية، تجمع المئات في دار عرض سينمائي في اسطنبول هذا الأسبوع لحضور العرض الأول لفيلم عن قوات خاصة تحارب "وحدات حماية الشعب" الكردية في المدينة السورية.

ويتتبع فيلم (القبعات الحمراء 2: عفرين) قائد وحدة من القوات الخاصة وهو يحاول استعادة رأس حربي من مسلحي الوحدات الكردية في سوريا.

ويظهر الفيلم إرسال الرأس الحربي من الولايات المتحدة إلى الوحدات الكردية السورية في عفرين لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"، لكن ينتهي الأمر باستخدامه ضد تركيا.

وقال المخرج "إرهان بيتيمور" إنه من قبيل الصدفة أن موعد العرض الأول للفيلم مساء يوم الثلاثاء تزامن بهذا الشكل مع سيطرة القوات التركية على عفرين يوم الأحد.

وأضاف أن التصوير في إقليم بورصة بشمال غرب تركيا بدأ قبل أسابيع قليلة من بدء الحملة العسكرية في عفرين في يناير/ كانون الثاني.

ويهدف الفيلم لتصوير بطولات الجنود الأتراك في عفرين.

وقال "بيتيمور": "ينبغي أن نقف متحدين ومتضامنين وهذا هو ما كان الحال عليه خلال عملية عفرين".

وحضر العرض الأول أسر وأطفال، بعضهم كان يرتدي زي القوات الخاصة، وساسة محليون وأعضاء من صناعتي الأسلحة والسينما في تركيا.

وذكر "بيتيمور" أن الفيلم والسيناريو الخاص به نالا موافقة القوات المسلحة التركية ووزارة الدفاع وأسهمت شركتا سلاح محليتان بمسدسات وبنادق حقيقية في التصوير.

وقال الممثل "بالامير إمرين": "كان تصوير الفيلم صعبا للغاية. لأنها كانت أسلحة حقيقية ووزنها حقيقي أيضاً. فهمنا بشكل جيد وضع جنودنا هنال".

اقرأ أيضا: تركيا تزرع بذور القمح السوري خشية من اندثارها بسبب الحرب




المصدر