اخبار_سوريا

إصابة مدني بانفجار لغم زرعته قوات النظام في مدينة الميادين شرق دير الزور

[ad_1]

سمارت – دير الزور

أصيب مدني بجروح السبت جراء انفجار لغم أرضي في مدينة الميادين شرق دير الزور، تزامنا مع قصف مدفعي لقوات النظام على مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في محيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

وقال ناشطون محليون إن مدنيا أصيب إثر انفجار لغم أرضي زرعته قوات النظام أخيرا في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، أسعف على إثره إلى نقاط طبية في المنطقة.

وسبق أن قتل طفل الأربعاء الفائت بانفجار لغممن مخلفات تنظيم الدولة في قرية البحرة التي تشهد اشتباكات بين “التنظيم” و”قوات سوريا الديموقراطية” شرق دير الزور، كما  قتل مدني الثلاثاء بانفجار لغمآخر في القرية نفسها.

بالتزامن مع ذلك أفاد ناشطون أن قوات النظام السوري قصفت بالمفعية الثقيلة مواقع لتنظيم “الدولة” في قرية السوسة التابعة لناحية البوكمال شرق دير الزور، دون توفر معلومات عن حصيلة القصف.

وكان عدد من عناصر قوات النظام السوري قتلواوجرح آخرون ليل الاثنين الفائت، خلال عملية تسلل لتنظيم “الدولة” إلى  قرية الغبرة التابعة لمدينة البوكمال، لتقوم قوات النظام بقصف بالمدفعية الثقيلة على قريتي الشعفة والسوسة الخاضعتين للتنظيم.

وتشهد بعض المناطق في ريف دير الزور مواجهات متقطعة بين قوات النظام وتنظيم “الدولة”رغم تراجع التنظيم وخسارته لمعظم مناطق سيطرتهخلال الأشهر الأخيرة، بمعارك مع كل من قوات النظام المدعومة من روسيا وإيران، و”قوات سوريا الديموقراطية” المدعومة من التحالفالدولي.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

عبيدة النبواني

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق