"أردوغان": الرسائل التي وجهها لنا المتظاهرون السورون لمتابعة العمليات لن تبقى دون جواب



سمارت - تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صباح السبت، إن الرسائل التي وجهها المتظاهرون السوريون لمتابعة العمليات العسكري في سوريا لن تبقى دون جواب، وفق تعبيره.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء عن "أردوغان" قوله إن رسائل المتظاهرين "بتحقيق الأمن والاستقرار في كل من تل رفعت ومنبج وتل أبيض ورأس العين، لن تبقى بدون جواب"، وذلك بعد أنباء عن إنهاء عملية "غصن الزيتون" دون التقدم إلى المناطق ذات الغالبية العربية في مدينة تل رفعت وقراها.

وأعلنت رئاسة أركان الجيش التركي اليوم أن القوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" باتت على وشط أن تصل إلى أطراف حلب عند بلدتي نبل والزهراء لتسيطر بشكل كامل على منطقة عفرين، دون التطرق إلى متابعة التقدم نحو مدينة تل رفعت التي تظاهر مئات المدنيين والمقاتلين خلال الأيام الماضيةمطالبين بمتابعة العمليات العسكرية لاستعادتها.

وكان ​وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي قال في كلمة له أمس الجمعة، إن عمليتي "غصن الزيتون" و"درع الفرات"، لم تسفرا عن سقوط أي ضحايا مدنيينعلى يد الجيش التركي، على حد قوله.

وقتل وجرح المئات من الجنود الأتراك ومقاتلي الجيش الحر خلال شهرين من عملية "غصن الزيتون"التي سيطروا خلالها على مدينة عفرين والبلدات والقرى التابعة لها بعد معارك مع "وحدات حماية الشعب" الكردية. 




المصدر
عبيدة النبواني