تشكيل "رابطة نسائية" في مدينة كفرنبل بإدلب



سمارت - إدلب

شكلت مجموعة من النساء رابطة لهن في مدينة كفرنبل (36 كم جنوب مدينة إدلب) شمالي سوريا، تضم نساء من جميع المحافظة، كما انتخبن مجلس إدارة للرابطة الجديدة.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الرابطة وداد رحال في تصريح إلى "سمارت" الجمعة، إن "الرابطة النسائية" تجمع الكفاءات النسائية المتواجدة بالمنطقة، إذ يوجد الكثير من الهيئات والمراكز النسائية لكنها تعمل بشكل منفرد.

وأوضحت "الرحال" أن الهدف من التشكل الجديد ضم النساء الفاعلات بالمنطقة ضمن "رابطة نسائية قوية"، إضافة إلى تمكينهن قياديا وسياسيا وإداريا، وتفعيل دور المرأة في مختلف مجالات الحياة.

وجاء انتخاب مجلس الإدارة بعد ثلاثة أشهر من الورشات التدريبية والاجتماعات، حيث قسمت الورشات إلى ثلاثة أقسام، الأولى لشرح أهمية الرابطة ودروها الحالي والمستقبلي، والثاني شرح النظام الداخلي وتقسيمات المكاتب الإدارية، والأخير هو انتخابات مجلس الإدارة التي جرت يوم أمس الخميس، حسب "الرحال".

​​وانخرطت المرأة السورية في مؤسسات الإدارة المحلية والمجتمع المدني في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري، من خلال تأسيسبعضهن تجمعات نسائية  وهيئات لدعم المرأة، كما نظمت فعاليات ضمن "مكاتب المرأة" في المجالس المحلية، إضافة لعمل نساء في الدفاع المدني والشرطة الحرة والنقاط الطبية.




المصدر
عبد الله الدرويش