دفعة ثانية من “مهجري” حرستا تصل إدلب



وصلت، اليوم السبت، الدفعة الثانية من مهجري مدينة حرستا، في الغوطة الشرقية بريف دمشق، إلى قلعة المضيق بريف حماة الشمالي (آخر نقطة تماس، بين مناطق سيطرة المعارضة والنظام في الشمال).

وقال عضو في (منسقو الاستجابة في الشمال السوري)، فضّل عدم نشر اسمه، لـ (جيرون): إنّ “الدفعة تضم نحو 3400 مهجر، بينهم 1030 طفلًا، و650 سيدة، إضافة إلى عدد من المصابين، وقد وصلت على متن 45 حافلة”. وأشار إلى أنّه “سيتم توزيعهم على مخيمَي (ميزنار) بريف حلب الغربي، و(ساعد) قرب مدينة معرة مصرين بريف إدلب الغربي”.

وأوضح أن “المنظمات العاملة في الشمال السوري تعهدت بتقديم كافة احتياجات المُهجرين من (مستلزمات أطفال، مواد غذائية، خدمات عامة، رعاية صحية)”، وأشار إلى “دعم (منظمة IHH) التركية للمهجرين، عبر افتتاح مستودع للألبسة المجانية، في مخيم (ساعد)”.

في السياق ذاته، ذكر أعضاء في فريق (منسقو الاستجابة في الشمال السوري) أن الدفعة الأولى من مهجري (حرستا) وصلت، أمس الجمعة، إلى محافظة إدلب، وضمت نحو 1910 أشخاص، بينهم 539 رجلًا و629 طفلًا، و412 سيدة. وكانت فصائل المعارضة قد اتفقت، مع ممثلين روس، على “إخراج نحو ثمانية آلاف من مقاتلي المعارضة، وكل من يرغب من المدنيين”.


ملهم العمر


المصدر
جيرون