روسيا تؤجل المفاوضات حول مدينة دوما



سمارت - ريف دمشق

أجلت روسيا السبت، التفاوض حول اتفاق في مدينة دوما (14 كم شرق العاصمة السورية دمشق) حتى الانتهاء خروج أهالي القطاع الأوسط للغوطة الشرقية.

وقالت "للجنة المدنية" المفاوضة عن مدينة دوما في بيان مقتضب على وسائل التواصل الإجتماعي إن الجانب الروسي طلب تأجيل جلسة كان من المقرر عقدها مساء اليوم، مع تأكيده على الاستمرار في وقف إطلاق النار.

وسبق أن توصل "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر وروسيا أمس الجمعة، لاتفاق خروج من القطاع الأوسط للغوطة الشرقية (مدينتي عربين وزملكا وبلدة عين ترما) وحي جوبر الدمشقي.

وبدوره نفى قائد عسكري في "جيش الإسلام" يلقب نفسه "أبو عبد الرحمن زكوان" ما وصفها بالشائعات عن طلبهم بالخروج باتجاه منطقة القلمون الشرقي.

وأضاف "زكوان" أن "اللجنة المدنية" قدمت مبادرة للروس بحضور مندوب من الأمم المتحدة "وهي قيد الدراسة وتنتظر الرد"، دون الكشف عن مضمونها.

وكانت "اللجنة المدنية" كشفت يوم 22 آذار الجاري، عن الاتفاقمع روسيا على وقف إطلاق النار طيلة فترة المفاوضات واستمرار خروج الحالات الإنسانية من مخيم الوافدين ضمن قوائم "الهلال الأحمر" ودخول قوافل المساعدات الإنسانية بالأيام القليلة القادمة.

وتضم"اللجنة المدنية" قائد عسكري بـ"جيش الإسلام" وعضوا في "القيادة الموحدة للغوطة الشرقية" بالاضافة إلى ممثلين عن مدنيين عن مدينة دوما.

 




المصدر
محمد علاء