عاصفة هوائية ترافقها موجة غبار تضرب سوريا



سمارت - سوريا

ضربت عاصفة هوائية السبت، محافظات إدلب وحلب وحماة وحمص والحسكة والرقة ودير الزرو، وتسبب بإصابات وحالات اختناق بين الأهالي نتيجة الغبار الذي رافقها، كما أسفرت عن أضرار مادية في المنازل وخيم النازحين.

وأصيبت طفلة في قرية البارة جنوب مدينة إدلب جراء سقوط أحد جدران منزلها عليها نتيجة الرياح القوية التي ضربت المنطقة، كما اقتلعت أكثر من ست خيام في مخيم للنازحين في قرية بليون القريبة.

وسقط أحد جدران المنازل على شاب في مدينة كفرنبل جنوب إدلب، ما أسفر عن إصابته برأسه، وتسببت الرياح بدمار وأضرار في المنازل والمحال التجارية وسيارات المدنيين.

وفي حمص تسببت الرياح القوية بعاصفة غبارية أسفرت عن إنعدام بالرؤية وعشرات حالات الاختناق في صفوف النازحين بينهم أطفال، إضافة إلى اقتلاع عدد من الخيام في مخيم الركبان شرق مدينة حمص، وسط البلاد.

واقتلعت العاصفة الهوائية عدد من الخيام في مخيم للنازحين في قرية الطويحينة غرب مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا، كما شهدت محافظتي دير الزور والحسكة المجاورتين عاصفة غبارية كثيفة تسببت بانعدام الرؤية وانقطاع عدد من الطرق.

وفي محافظة حلب أسفرت العاصفة عن اقتلاع نحو 70 خيمة في مخيم للنازحين بقرية ميزناز غرب مدينة حلب، فيما اقتصرت بريفها الشمالي على الرياح القوية، وفي ريف حماة الشمالي تسببت الرياح القوية بتطاير ألواح الطاقة الشمسية وبعض الأضرار المادية الأخرى.

وسبق أن ضربتعدة عواصف مطرية وثلجية وغبارية عدة محافظات سورية، وتسببت بأضرار كبيرة في مخيمات النازحين، ويشتكيالنازحون سوء الأوضاع الإنسانية خاصة في فصل الشتاء، حيث تسفر الأمطار والثلوج بغرق عشرات الخيام، والرياح تقتلع مثلها.




المصدر
عبد الله الدرويش