مسؤول: عناصر بي كا كا بدأت الانسحاب من سنجار العراقية



السورية نت - شادي السيد

قال مسؤول محلي عراقي، اليوم الجمعة، إن عناصر "حزب العمال الكردستاني (بي كا كا)" (مصنف إرهابيا) بدأو بالانسحاب من قضاء سنجار، الذي تقطنه أغلبية إيزيدية بمحافظة نينوى شمالي العراق.

وأضاف محما خليل، قائمقام قضاء سنجار، في حديثه لوكالة "الأناضول"، أن "الانسحاب جاء بعد تكرار المطالب الشعبية لهم بذلك".

وكشف أن "الإدارة المحلية لقضاء سنجار سلمت عناصر (بي كا كا) يوم أمس طلبا رسميا بالانسحاب من القضاء".

ولفت خليل إلى أن "الإدارة المحلية لقضاء سنجار كانت قد سلمت السفارة الأمريكية في العراق طلبا (لم يحدد موعدا بالضبط)، أيضا بهذا الخصوص لإبعاد القضاء عن أية نزاعات إقليمية".

وأوضح أن "قوات الحكومة الاتحادية ومقاتلين ايزيديين تابعين للحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة) سينتشرون في القضاء (عقب الانسحاب)"، دون تحديد موعد للانتشار، ودون ذكر الوجهة التي يتوجه إليها إرهابيو " بي كا كا" بعد الانسحاب.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة "فرات" الكردية للأنباء نقلا عن بيان من "منظومة المجتمع الكردستاني" أن مسلحي "بي كا كا" ينسحبون من مدينة سنجار.

ودخلت عناصر "بي كا كا" إلى قضاء سنجار، صيف عام 2014، بحجة الوقوف في وجه هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي ضدّ الإيزيديين.

والإثنين الماضي، ألمح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة له، إلى احتمال تنفيذ بلاده عملية عسكرية في منطقة قضاء سنجار شمالي العراقي، من أجل تطهيرها من عناصر منظمة "بي كا كا" الإرهابية.

اقرأ أيضا: "السورية نت" تنشر بنود اتفاق "فيلق الرحمن"و روسيا في الغوطة الشرقية




المصدر