ميليشيات النظام "تعفش" حرستا.. عشرات السيارت محملة بالأدوات المنزلية تخرج من المدينة



السورية نت - شادي السيد

كعادتها بعد اقتحامها للمدن السورية، بدأت ميليشيات نظام بشار الأسد، بسرقة منازل المدنيين في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، بعد تهجير النظام للأهالي والمقاتلين باتجاه الشمال السوري.

وأفادت شبكات إخبارية موالية للنظام اليوم السبت، أنه "منذ ساعات الصباح وحملات التعفيش قائمة من حرستا باتجاه الضاحية وأرتال السيارات المحملة بالمواد المنزلية تملئ الطرقات بضاحية الأسد ".

ونقل معارضون سوريون عن شهود عيان من داخل حرستا، أن "قوات النظام قطعت الاتصالات بشكل كامل منذ منتصف الليل عن المدينة بعد خروج آخر باص للمغادرين باتجاه إدلب، ليتبعها تم دخول عشرات الباصات الخضراء بداخلها عناصر من قوات النظام وشبيحتها، التي بدأت باقتحام وتعفيش منازل المدنيين"، وأوضحت المصادر أن المئات من الشاحنات المحملة مئات الشاحنات محملة بما تم نهبه، تخرج من المدينة".

ويُقصد بـ"التعفيش" تجريد المنازل والمستودعات من قبل قوات النظام بكل مافيها من أثاث ومواد منزلية، حتى أن ناشطون سوريون نشروا سابقاً صوراً لأزرار الكهرباء وقد اقتلعتها ميليشيات الأسد من منازل السوريين لبيعها في الأسواق.

ومنذ بدء قوات النظام اقتحامها وسيطرتها على المدن السورية وخوضها حرباً شرسة ضد سكانها ومقاتلي المعارضة فيها، باتت أسواق "الأغراض المستعملة" منتشرة في مناطق عدة تخضع لها، والمقصود بـ"المستعملة" هي الأغراض التي "عفشتها" قوات النظام وباعتها للحصول على ثمنها بلا تعب.

ووصلت صباح اليوم، إلى محافظة حماة، القافلة الثانية من مهجري حرستا، في إطار عملية الإجلاء التي بدأت أمس نتيجة مفاوضات بضمانة روسية.

وأمس الجمعة، وصلت القافلة الأولى التي تضم ألفاً و908 أشخاص، بينهم 612 طفلاً و412 امرأة على متن 30 حافلة، إلى إدلب ومحيطها.

اقرأ أيضا: الخارجية التركية تفند مزاعم "سانا"و وسائل إعلام لبنانية حول آثار وكنيسة بعفرين




المصدر