إصابة 13 مدنيا بينهم أطفال ونساء بانفجار مفخخة وسط مدينة جرابلس بحلب



سمارت - حلب

أصيب 13 مدنيا بينهم أطفال اليوم، جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة المربع الأمني وسط مدينة جرابلس (100 كم شمال شرق مدينة حلب) شمالي سوريا، ما خلف أيضا أضرارا كبيرة في الأبنية السكنية.

وقال مدير المكتب الإعلامي لمدينة جرابلس بدر كجك لـ "سمارت" إن سيارة مفخخة من نوع "شام" انفجرت في أحد الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين عند حوالي الساعة 8:15 صباح اليوم.

وأضاف "كوجك" أن السيارة كانت مركونة في الحي منذ الليلة الماضية، مشيرا أن جميع المصابين مدنيون بينهم أربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين شهر واحد وخمس سنوات، إضافة لرجال ونساء، كما تسبب التفجير بتضرر أبنية سكنية ومحال تجارية وسيارات للمدنيين.

ولفت مدير المكتب الإعلامي أن الاتهامات موجهة إلى عناصر "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي (PYD)، قائلا إن الأجهزة الأمنية والشرطة المدنية والعسكرية تعمل على متابعة الدلائل والقرائن لمعرفة المسؤول عن التفجير وتوقيت دخول السيارة، وذلك عبر عرض تسجيلات كاميرات المراقبة التي ترصد شوارع المدينة.

وكان مقاتل من الجيش السوري الحر قتل بانفجار جرار زراعي مفخخجنوب مدينة جرابلس الاثنين الفائت، ما أسفر أيضا عم جرح أربعة مدنيين، كما قتل خمسة أشخاص وأصيب آخرونمطلع الشهر الجاري بانفجار سيارة مفخخة قرب حاجز للشرطة الحرة في المدينة.

 وتتكررعملياتالتفجير في مناطق سيطرة الفصائلالتي شاركت بعملية "درع الفرات" شمال وشرق حلب، ما يسفر عن مقتل وجرحمدنيين




المصدر
عبيدة النبواني