إصدار مرئي يحاكي إصدارات تنظيم "الدولة" لتوجيه الأنظار إلى "جرائم النظام"



سمارت - تركيا

نشر ناشطون إصدارا مرئياعلى مواقع التواصل الاجتماعي حمل عنوان "حصاد الأرواح" تم تصويره وإخراجه بالطريقة نفسها التي اعتمدها تنظيم "الدولة الإسلامية"، لتوجيه رسالة حول المجازر التي يرتكبها النظام السوري وروسيا.

ويظهر في المقطع أشخاص يرتدون زيا برتقاليا يقودهم عدد من الملثمين الذين يهمون بقطع رؤوسهم مع صوت أغنية استخدمها التنظيم في إصداراته السابقة، إلا أن الملثمين يلقون سكاكينهم ويخلعون أقنعتهم، ليظهر شخص مكمم الفم وعلى صدره عبارة "المجتمع الدولي"، بينما رسمت على الملثمين شعارات لكل من النظام السوري وروسيا وإيران وميليشيا "حزب الله".

ويوجه أحد الملثمين بعد ذلك رسالة باللغة الروسية يقول فيها إنه عندما ارتكب تنظيم "الدولة" مثل هذه الجرائم تحرك العالم خلال أيام، فيما يمارس الأسد وحلفاؤه ذلك منذ 7 سنوات، مضيفا أن "إرهاب الأسد وحلفائه هو الأخطر على السوريين والعالم أجمع".

وتشن قوات النظام السوري بدعم من روسيا وإيران حملة عسكرية عنيفةعلى غوطة دمشق الشرقية، استهدفت خلالها المنطقة بمئات الغارات والقذائف، كما استخدمت أسلحة محرمة دوليا تحوي غازات سامةومادة "النابالم" و"الفوسفور الحارق"، ما أسفر عن مقتل مئات المدنيين، إضافة إلى تهجير آلاف آخرين، وذلك رغم قرار مجلس الأمن رقم 2401القاضي بفرض هدنة في المنطقة.




المصدر
عبيدة النبواني