"قسد" تبدأ تسليم عشرات المنازل التي استولت عليها شمال الرقة لنازحين من منطقة عفرين



سمارت - الرقة

أفاد مصدر إداري مطلع تابع لـ "الإدارة الذاتية" الكردية التي يقودها "حزب الاتحاد الديموقراطي" (PYD)، عن بدء توزيع منازل استولى عليها "الحزب" شمال الرقة، على عائلات نازحة من منطقة عفرين.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه بتصريح إلى "سمارت" إن أجهزة الاستخبارات التابعة لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية بالتعاون مع "PYD" بدأت توزيع عشرات المنازل التي ضمتها إلى "الأملاك العامة" بعد طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من محافظة الرقة بحجة انتماء أصحابها للتنظيم، على النازحين من منطقة عفرين.

وأشار المصدر إلى أن "الإدارة الذاتية" أمنت أكثر من 130 منزلا سكنيا وأرضا زراعية للأسر التي وصلت إلى المنطقة، مع إعطاء الأولوية لعائلات المقاتلين في صفوف "الوحدات"، مضيفا أن هذه المنازل تتوزع في كل من مدن عين عيسى وتل أبيض وسلوك والقرى المحيطة بها شمال الرقة .

ونزح آلاف المدنيين من قرى وبلدات شمال الرقةجراء العمليات العسكرية التي قادتها "قوات سوريا الديموقراطية" بدعم من التحالف الدولي ضمن حملة "غضب الفرات"، والتي أدت لإعلان السيطرة على مدينة الرقة في 20 تشرين الأول العام الفائت بشكل رسمي.

وسبق أن قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في حزيران عام 2015 إن لجنة تقصي الحقائق التي شكلها، وثقت تجاوزات وانتهاكات قامت بها "وحدات حماية الشعب"الكردية، بحق الأهالي في مدينة تل أبيض تضمنت عمليات تهجير قسري، وسرقة المنازل والاستيلاء على ممتلكات مدنيين في المنطقة.




المصدر
عبيدة النبواني