"قسد" ترسل قافلة تعزيزات عسكرية إلى مدينة منبج شرق حلب



سمارت - حلب

توجهت قافلة تعزيزات عسكرية تتبع لـ "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) الأحد، من مناطق سيطرة الأخيرة شمالي وشرقي سوريا، نحو مدينة منبج (80 كم شمال شرق مدينة حلب) شمالي سوريا.

وقال مصدر من "كتيبة أمن الحواجز" التابعة لقوات "الأسايش" الكرديةشرق مدينة منبج لـ "سمارت"، إن القافلة العسكرية تضم مقاتلين وآليات مدرعة وشاحنات محملة بالذخيرة، مضيفا أنها شوهدت تعبر جسر قرقوزاق متوجهة إلى منبج.

وأفاد المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه أن القافلة تتألف من نحو 5 - 6 عربات لنقل الجنود، تحمل كل منها نحو 35 عنصرا، كما تضم القافلة أربع عربات من نوع "زيل" محملة بالذخيرة، إضافة لعربتين تجران مدفعين ميدانيين، وأربع آليات عسكرية أمريكية مزودة برادارات.

وسبق أن أرسلت "قسد" بداية آذار الجاري ثماني شاحناتتحمل عناصر، وثلاث أخريات تحمل ذخائر ومعدات عسكرية، وأربعة عربات أمريكية الصنع من بلدة عين عيسى بالرقة نحو منبج، كما وصل رتل عسكري يضم قياديين من "الوحدات" الكرديةوضباطا روس إلى المدينة الأسبوع الفائت.

ووصل عسكريون أمريكيون قبل ذلك إلى مدينة الطبقة غرب الرقة، لعقد اجتماع أمني مع قيادات بـ "وحدات حماية الشعب" الكردية. كما سبق هذاعقد اجتماع أمني في الطبقةضم مسؤولين من استخبارات النظام مع آخرين من "الاتحاد الديموقراطي" وفق ما أفاد مصدر خاص حينها لـ "سمارت".

 




المصدر
عبيدة النبواني