وصول جثث لقتلى من "الوحدات" الكردية بينهم قيادي من منطقة عفرين إلى مدينة الطبقة



سمارت - الرقة

وصلت جثث عدد من قتلى "وحدات حماية الشعب" الكردية الأحد، إلى مشفى الطبقة العسكري (42 كم غرب مدينة الرقة) شمالي شرقي سوريا، ممن قتلوا خلال المعارك الدائرة في منطقة عفرين.

وقال مصدر طبي من مشفى الطبقة العسكري طلب عدم كشف اسمه بتصريح إلى "سمارت" إن سبع جثث لقتلى "الوحدات" الكردية وصلت إلى المشفى اليوم، من بينهم قائد كتيبة اقتحام في صفوف "الوحدات" يدعى "أبو الفضل فياض العسكر" من قرية الفاطسة بريف الرقة الشمالي .

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال أمس إن الفصائل المشاركة في عملية "غصن الزيتون" استطاعت "تحييد 3740 إرهابيا" منذ بدء معركة عفرين، بينما قال وزير الدفاع التركي إن عمليتي "غصن الزيتون" و"درع الفرات" لم تسفرا عن سقوط أي ضحايا مدنيينعلى يد القوات التركية.

وكانت نحو 70 جثة لعناصر "الوحدات" الكردية وصلت إلى مدينة منبجشرق حلب، بينهم 16 امرأة مقاتلة في صفوف "وحدات حماية المرأة" الكردية، وفق ما قال حينها مصدر من قوات "الأسايش" لـ "سمارت".

وسيطرت فصائل "غصن الزيتون" خلال شهرين من العمليات العسكريةعلىمدينة عفرين والبلدات والقرى التابعة لها، بينما  تظاهر مئات المدنيين والمقاتلين خلال الأيام الماضيةمطالبين بمتابعة المعارك للسيطرة على القرى ذات الغالبية العربية، بعد أنباء عن إنهاء العملية دون التقدم إلى هذه المناطق.

 




المصدر
عبيدة النبواني