"رجال الكرامة" تتبنى تصفية تاجر مخدرات بالسويداء متورط بقتل "البلعوس"



سمارت - السويداء

تبنى فصيل "رجال الكرامة" الاثنين، تصفية تاجر مخدرات في محافظة السويداء اعترف بتورطه بعملية اغتيال القائد السابق لهم الشيخ وحيد البلعوس.

وقال "رجال الكرامة" في بيان لهم اطلعت "سمارت" على نسخة منه إن عملية اغتيال أحمد جعفر نفذوها ثأرا للشيخ "البلعوس" ورفاقه و 50 مدنيا قضوا بالتفجيرات أمام المشفى الوطني شهر أيلول 2015.

وقبل إعلان تصفية "جعفر" بث "رجال الكرامة" مقطع مصور له يعترف بأنه قتل الشيخ "البلعوس" بالتنسيق مع مسؤولين اثنين من ميليشيا "حزب الله" اللبناني ورئيس فرع الأمن العسكري وفيق ناصر، حيث قامت ميليشيا "حزب الله" بتفخيخ سيارة لقائد بيرق "آل النعيم" أكبر المجموعات التابعة لـ"رجال الكرامة" بحجة شرائها ثم العدول عن ذلك في اليوم الثاني.

وأضاف البيان أن "جعفر" متهم بتجارة المخدرات في السويداء بمساعدة الأذرع الأمنية التابعة للنظام السوري وبعض أبناء المحافظة الذين وصفهم "بضعاف النفوس" معتبرا أنهم حاولوا تغيير قيم وعادات وأخلاق "أهلنا".

وكان قائد مجموعة "رجال الكرامة" السابق وحيد البلعوس، اغتيل في 3 أيلول 2015، إثر تعرض موكبه لتفجير في منطقة ظهر الجبل بالسويداء، تبعه تفجير ثانٍ في المشفى الوطني أثناء إسعاف الجرحى، ما أدى لمقتله، إضافة لمقتل وجرح مقاتلين من المجموعة وعشرات المدنيين.




المصدر
محمد علاء