وسائل إعلام تركية: قوات غصن الزيتون تسيطر على مدينة تل رفعت

[ad_1]
السورية نت – مراد الشامي

سيطرت قوات عملية “غصن الزيتون”،  اليوم الثلاثاء، على مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي التي كانت تسيطر عليها ميليشيات وحدات “حماية الشعب” الكردية، وفقاً لما أعلنته وسائل إعلام تركية.

وقالت صحيفة “ديلي صباح” التركية إن “القوات التركية، وفصائل من الجيش السوري الحر سيطرت على مدينة تلرفعت ومطار منغ العسكري”، وأشارت الصحيفة في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، أن طائرات تركية استهدفت مواقع الميليشيات الكردية تمهيداً لبدء العملية العسكرية.

#CANLI 24 TV ekibi Tel Rıfat’ta @cakanse pic.twitter.com/WROKFtSNvg

— 24 TV (@yirmidorttv) March 27, 2018

وتعتبر تركيا مدينة تل رفعت امتداداً طبيعياً لمنطقة عمليات “غصن الزيتون” التي تنفذها القوات التركية وفصائل من المعارضة السورية.

وسعت الميليشيات الكردية إلى وصل مدينة عفرين (قبل خسارتها) بمناطق سيطرتها في شرق الفرات مطلع 2016، من خلال السيطرة على مدينتي منبج والباب، وعقب الأزمة بين تركيا وروسيا جراء إسقاط أنقرة طائرة روسية اخترقت أجوائها نهاية عام 2016، استفادت الميليشيات من التوتر وانتشرت باتجاه مناطق في جنوب شرق عفرين بدعم جوي روسي، وفرضت سيطرتها على مدينة تل رفعت والقرى والبلدات المجاورة لها.

ويعيش حاليا نحو 15 – 20 ألف شخص من العرب والأكراد في تل رفعت، ويقدر حاليًا عدد الباقين في تل رفعت من سكانها الأصليين بنحو 700 – 800 شخص فقط، حيث تقول المعارضة إن الميليشيات الكردية دفعت أعداداً كبيرة من المدنيين للخروج منها.

وتقول أنقرة إنه مع السيطرة على المدينة “سيتمكن مئات الآلاف من أهلها المدنيين من العودة إلى أراضيهم ومنازلهم”، وبحسب وكالة الأناضول فإن الميليشيات الكردية هجرت نحو 250 ألف مدني من سكان المدينة العرب إلى منطقة درع الفرات والمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

يتبع…

اقرأ أيضا: 20 “جريمة معلوماتية” يُعاقب النظام عليها.. إحداها لمن يرفض تعليمات سلطات الأسد للتعامل مع المحتوى



[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]