قتلى للنظام وميليشيات موالية له شرق دير الزور بهجوم لتنظيم "الدولة"



سمارت - دير الزور

قتل العشرات من قوات النظام السوري والمليشيات الموالية له، بهجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية" على مواقعهم شرق دير الزور شرقي سوريا.

وقال ناشطون عبر صفحاتهم على وسائل التواصل الثلاثاء، إن عددا من قوات النظام قتلوا وجرح آخرون، في عملية تسلل لعناصر من تنظيم "الدولة" إلى نقاط تمركزهم بالقرب من بلدة الغبرة التابعة لمدينة البوكمال (124 كم شرق دير الزور).

وأضاف الناشطون، إن أكثر من عشرين عنصرا لقوات النظام قتلوا أمس الاثنين، إثر هجوم بسيارة مفخخة يقودها "انتحاري" من تنظيم "الدولة" استهدفت مواقعها في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، وكان بينهم ضباط.

كما قتل عدد من عناصر ميليشيا "لواء الفاطميون الأفغاني" جراء هجوم شنه عناصر من تنظيم "الدولة" استهدف مواقعهم في أطراف مدينة البوكمال، بحسب الناشطين.

ونشرت صفحات موالية للنظام في "فيسبوك" أسماء لضباط من صفوفها قتلوا شرق دير الزور، إضافة لأسماء قتلى من ميليشيات مساندة لها.

واستغل تنظيم "الدولة"السبت الفائت، العاصفة الغبارية في محافظة دير الزور، ليشن هجوما على مواقع قوات النظام في محيط مدينة الميادين، ما تسبب بمقتل أكثر من 15 عنصرا عدد منهم يتبع لميليشيات إيرانية.

وتشهد بعض مناطق دير الزور مواجهات متقطعة بين قوات النظام وتنظيم "الدولة"رغم تراجع التنظيم وخسارته لمعظم مناطق سيطرتهخلال الأشهر الأخيرة، بمعارك مع كل من قوات النظام المدعومة من روسيا وإيران، و"قوات سوريا الديموقراطية" المدعومة من التحالفالدولي.




المصدر
أيهم البربور