وصول الدفعة الثالثة من مهجري القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية إلى حماة



سمارت - حماة

وصلت الثلاثاء، الدفعة الثالثة من مهجري القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق إلى معبر مدينة قلعة المضيق (42 كم شمال غرب مدينة حماة) وسط سوريا.

وأفاد ناشطون بوصول 6786 شخصا في 105  حافلة إلى البلدة برفقة "الهلال الأحمر السوري"، بينها ست سيارات إسعاف، حيث استقبلتهم عدة منظمات إنسانية، تمهيدا لنقلهم إلى مراكز إيواء مؤقتة في حلب وإدلب.

ولفت ناشطون محليون لوصل 14 حالة تعتبر الأشد خطورة بسيارات إسعاف منظمة "الهلال الأحمر" مع 20 مرافق، لنقلها إلى المستشفيات في إدلب.

وتعهدت مديرية الصحة بمحافظتي إدلب وحماة وإدارة الدفاع المدني إضافة لعدد من المنظمات الإنسانية بتقديم المساعدات الطبية وعدد من سيارات منظومة الإسعاف السريع. كما تعهدت منظمات إغاثية بتقديم وجبات طعام وحليب الأطفال وخدمات أخرى للمهجرين حال وصولهم.

ووصلت أمس، الدفعة الثانيةمن مهجري القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية، إلى قلعة المضيق، ضمت 5314 شخصا في 84 حافلة، تم نقلهم إلى مراكز إيواء شمال البلاد.

وكان "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر وروسيا توصلا يوم الجمعة الماضي، لاتفاق خروج من القطاع الأوسطللغوطة الشرقية (مدينتي عربين وزملكا وبلدة عين ترما) وحي جوبر الدمشقي، كما ينص على إخراج الجرحى للعلاج دون ملاحقة وتخييرهم بين العودة للغوطة الشرقية أو التوجه للشمال السوري بعد تماثلهم للشفاء.




المصدر
أيهم البربور