مطالبات للحكومة التركية بتدخل عسكري سريع في إدلب لحماية المدنيين

[ad_1]

سمارت – إدلب

طالبت “الهيئة السياسية في ريف إدلب” الحكومة التركية أن تقوم بتدخل عسكري فوري وسريع، وأن تستكمل نشر قواتها في كامل الشمال السوري، لحماية أكثر من أربعة ملايين مدني في المحافظة.

وطلبت “الهيئة” في بيان أصدرته ليل الثلاثاء – الأربعاء إنها من الحكومة التركية أن تستكمل نشر قواتها في كامل الشمال السوري، وأن تقوم بدور بناء وفعال في إعادة الأمن والاستقرار إلى هذه المناطق “وحمايتها من إجرام نظام الأسد وحلفائه، ومن الإرهاب الذي يضرب المنطقة”.

وأضاف البيان أنه يطلب من تركيا القيام بتدخل عسكري فوري وسريع لحماية المدنيين في هذه المنطقة، مضيفا أنهم ينتظرون من الحكومة التركية ترسيخ الأمن وتعزيز دور المؤسسات المدنية لتمكينها من إدارة مناطقها.

كما أشارت “الهيئة” أنها تتوقع أيضا إعادة تأهيل القضاء والمساعدة في تشكيل جهاز شرطة حرة ودعم الحل السياسي المتفق عليه وفق القرارات الدولية بشكل كامل.

وسبق أن قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغانالسبت، إن الرسائل التي وجهها المتظاهرون السوريون لمتابعة العمليات العسكري في سوريا لن تبقى دون رد، وذلك بعد تظاهر مئات المدنيين والمقاتلين من أهالي مدينة تل رفعت وقراها شمال حلبمطالبين بمتابعة العمليات العسكرية لاستعادة مناطقهم.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

عبيدة النبواني