عملية تل رفعت بحلب لن تنطلق قبل تأمين منطقة عفرين



سمارت - حلب

قال قيادي في الجيش السوري الحر الأربعاء، إن عملية السيطرة على مدينة تل رفعت (30 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، لن تنطلق قبل تأمين منطقة عفرين بشكل كامل.

وأضاف القيادي ويسمي نفسه "رامي أبو بهجت" في تصريح إلى "سمارت" إلى أنهم سيطلقون حملة أمنية غدا الخميس لـ"تنظيف" منطقة عفرين من "خلايا" محتملة لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية والتي قال إنها مسؤولة عن زرع متفجرات.

وأشار إلى أن عملية تل رفعت لن تبدأ قبل 23 يوما من الآن لحين الانتهاء من العملية الأمنية التي ستتيح لأهالي عفرين بالعودة إليها، مضيفا: "نريد عودة الشعب الكردي إلى عفرين لأنهم خزان بشري كبير يمكن أن يستفيد منه النظام السوري".

ونفى "أبو بهجت" الأنباء التي تحدثت عن انسحاب رتل تركي من مدينة تل رفعت بقوله إن المدينة لم يدخلها أصلا أي رتل من تركيا أو الجيش الحر، مشيرا إلى انتهاء المفاوضات بين تركيا وروسيا حولها، دون التطرق لتفاصيل أخرى عن الموضوع.

ودخل الثلاثاء وفد عسكري تركي إلى مدينة تل رفعت لاستكمال المفاوضات مع الروس حول مستقبل المدينة التي تتواجد فيها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بقيادة "الوحدات" الكردية، وميليشيات موالية للنظام.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد، إن الجيش التركي وفصائل الجيش الحر ستكمل عملية "غصن الزيتون" بالسيطرة على مدينة تل رفعت، وذلك بعد سيطرتهم على مدينة عفرين المعقل الرئيسي لـ"الوحدات" الكردية في شمال حلب.




المصدر
رائد برهان