غارات روسية مكثفة على ريف إدلب تسفر عن شهداء وجرحى

[ad_1]
السورية نت – شادي السيد

أستشهد14 مدنيًا، اليوم السبت، وأصيب آخرين جراء غارات للطيران الحربي الروسي على بلدات بريف إدلب شمالي سوريا.

وقال مرصد حركة الطيران التابع للمعارضة، في بيان، إن طائرات حربية روسية أقلعت من قاعدة حميميم الجوية بمحافظة اللاذقية ، وشنت غارات جوية على مدينتي الدنا وأريحا وقرية بسنقول في إدلب.

من جانبه، قال مصطفى حاج يوسف، مدير الدفاع المدني في إدلب “الخوذ البيضاء”، إن المحافظة شهدت في ساعات ظهيرة اليوم قصفا كثيفا على المناطق السكنية.

وأكد حاج يوسف، لوكالة “الأناضول”، أن “الغارات أسفرت عن استشهاد 8 مدنيين في قرية بسنقول، و4 آخرين في مدينة أريحا، واثنين في مدينة الدانا، إضافة إلى إصابة عشرات المدنيين”.

وأعرب مدير الدفاع المدني في إدلب عن قلقه من احتمال ارتفاع عدد الشهداء، مبينا أن فرقهم تواصل البحث عن ناجين بين الأنقاض المدمرة.

ووفق معطيات الدفاع المدني، استشهد 112 مدنيا وإصيب 110 آخرون بجروح خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، جراء الغارات الجوية للنظام وروسيا على المناطق السكنية في محافظتي إدلب وحماة.

وتشمل مناطق “خفض التصعيد”، التي تم الاتفاق عليها في 2017، بمباحثات أستانا، مناطق جنوبي سوريا، وريف حلب الغربي (شمال)، وريف حماة الشمالي (وسط)، ومحافظة اللاذقية (غرب)، ومحافظة إدلب (شمال)، وتضم أيضا غوطة دمشق الشرقية.‎

اقرأ أيضا: خروج الدفعة الأخيرة من مهجّري جنوب الغوطة باتجاه الشمال السوري

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]