أردوغان: نستعد للسيطرة على جميع المناطق الخاضعة لسيطرة "الوحدات" الكردية في سوريا



سمارت - تركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة، أن بلاده تستعد للسيطرة على كامل المناطق الخاضعة لسيطرة "وحدات حماية الشعب" الكردية في سوريا.

وقال الرئيس التركي خلال كلمة بمقر حزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة إن تركيا "ستطهر" مدن "تل أبيض، وعين العرب، ورأس العين، والحسكة" حتى الحدود العراقية من "الوحدات" الكردية.

وهدد "أردوغان" أنه "أبواب بلاده مغلقة أمام من لا يساوون بين حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني، إضافة إلى من لا يساوون بين مكافحة تنظيم الدولة والوحدات الكردية" في سوريا أو العراق، مشيرا أن تركيا تعرف جميع "التنظيمات الأرهابية" مهما غيرت اسمائها، "ولايمكن للدول الغربية خداعنا بما يسمى قوات سوريا الديمقراطية (قسد)".

وكان "أردوغان" قالالسبت 10 آذار الجاري، إن بلاده ستسعى إلى "تطهير منبج وعين العرب وتل أبيض ورأس العين، والقامشلي من الإرهابيين بعد الانتهاء من تطهير عفرين".

وحول مجريات عملية "غصن" الزيتون" ذكر "أردوغان" أن العملية مستمرة حتى السيطرة على مدينة تل رفعت شمال مدينة حلب والقرى المحيطة بها.

وسبق أن أعلنالرئيس التركي الأحد 25 آذار الجاري، إن الجيش التركي والفصائل الجيش السوري الحر ستكمل "غصن الزيتون" بالسيطرة على مدينة تل رفعت خلال وقت قصير.

وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت السبت 20 كانون الثاني الماضي، بدء العملية العسكرية في منطقة عفرين، ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية، باسم عملية "غصن الزيتون" سيطرت خلالها على مركز مدينة عفرين وجميع البلدات التابعة لها ومعظم القرى المحيطة بها.




المصدر
عبد الله الدرويش