"الأسايش" تعاود اعتقال عناصر كانوا منتسبين لتنظيم "الدولة" غرب الرقة



سمارت - الرقة

اعتقلت "قوات الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية الجمعة، أكثر من 14 شخصا بتهم الانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية" كانت افرجت عنهم في وقت سابق في مدينة الطبقة غرب مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا.

وقال عنصرا من "الأسايش" لـ"سمارت" رفض الكشف عن اسنه لأسباب أمنية إنهم شنوا حملة دهم واعتقال في حي "أم فصيص" في المدينة بحثا عن "خلايا نائمة" للتنظيم، لافتا أنهم اعتقلوا أكثر من 14 عنصرا كانوا منتسبين للأخير.

وأضاف العنصر أن جميع المعتقلين كانت "الأسايش" أفرجت عنهم بمناسبة "عيد النوروز" بعد أن استمر اعتقالهم أكثر من 6 أشهر، ومن بين المعتقلين "سالم العقلة الشمري، عبد الحكيم العقلة الشمري، مصعب الناصر، علاوي الجبر".

وسبق أن اعتقلت"وحدات حماية الشعب" الكردية الأحد 18 آذار الجاري، ثلاث عائلات نازحة من دير الزور شرقي سوريا، أثناء محاولتهم دخول مخيم "الكرامة" شرق الرقة بتهمة صلتهم بتنظيم "الدولة".

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) أفرجتعن العشرات من عناصر تنظيم "الدولة"طلب من "مجلس الرقة المدني" أو بوساطة من وجهاء عشائر المنطقة، وجميع العناصر المفرج عنهم كانوا سلم أنفسهم خلال معركة السيطرةعلى مدينة الرقة.




المصدر
عبد الله الدرويش