حادث سير يحصد أرواح مهجّرين من الغوطة الشرقية



السورية نت - شادي السيد

توفي وأصيب عدد من المدنيين اليوم السبت، إثر حادث مروري تعرضت له القافلة التي تقل مهجري الغوطة الشرقية إلى الشمال السوري.

وأكدت صفحات محلية على وسائل التواصل الاجتماعي، أن" 5 مدنيين استشهدوا وأصيب آخرين بينهم عناصر من الهلال الأحمر السوري إثر حادث مروري تعرضت له القافلة، أثناء عبورها منطقة النهر البارد الخاضعة لسيطرة نظام بشار الأسد".

وأظهرت صور تداولها ناشطون وصفحات محلية، عدد من المصابين في مكان الحادث، مؤكدين أن "السبب يعود لتصادم حافلة تقل مهجرين مع سيارة محملة بالخضار على طريق النهر البارد بريف حماة".

وذكرت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام في خبر عاجل أن "ضحايا من المواطنين المدنيين والعديد من المسلحين قتلوا إثر حادث مروع على طريق بيت ياشوط بين حافلة تقل مسلحين إلى إدلب وسيارات عابرة باتجاه مدينة جبلة" دون إضافة تفاصيل أخرى.

ويستمر خروج مقاتلين ومدنيين من القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية إلى الشمال، بموجب اتفاق التهجير الذي وقعته المعارضة مع روسيا، بعد حملة عسكرية شرسة بدأها النظام بدعم روسي للسيطرة على الغوطة.

ولا تزال قوات النظام وداعميها تحاصر آلاف المدنيين الموجودين في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، تزامنا مع إجراء مفاوضات مع "جيش الإسلام" لم يتم التوصل لاتفاق بخصوصه بعد.

اقرأ أيضا: قمة تركية روسية إيرانية الأربعاء في أنقرة لبحث الملف السوري




المصدر