خروج سيارات ترفع العلم الأمريكي من مناطق سيطرة "قسد" إلى تركيا



سمارت - الرقة

خرجت أربع سيارات عسكرية أمريكية الأحد، من مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" شمالي سوريا إلى الأراضي التركية، وفق ما أفادت مصادر خاصة لـ "سمارت".

وقال مصدر من الاستخبارات التابعة لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية، لـ "سمارت" إن أربع سيارات ترفع العلم الأمريكي دخلت إلى الأراضي التركية اليوم، مرورا بمعبر تل أبيض شمال مدينة الرقة.

ولم تتوفر تفاصيل إضافية حول الهدف من خروج هذه السيارات أو الوجهة التي ذهبت إليها أو العناصر الذين تقلهم، إلا أن خروجها يتزامن مع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس، عن نية بلاده الانسحاب من سوريا "قريبا جدا"، تبعه نفي من وزارة الخارجية الأمريكية عن علمها بذلك.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مسؤولين أمريكين اليوم، إن البيت الأبيض أمر وزارة الخارجية بتجميد الأموال التي تعهدت الولايات المتحدة بتقديمهالجهود إعادة الإعمار في سوريا، وسرعان ما عبرت السعودية على لسان ولي العهد محمد بن سلمان عنرغبتها ببقاء القوات للتصدي لإيران.

وكثفت "وحدات حماية الشعب" من عمليات زرع الألغام في المناطق الخاضعة لسيطرتها قرب الحدود مع تركيا، ضمن الاستعدادات التي تقوم بها تزامنا مع تهديدات تركيةبشن حملة عسكرية للسيطرة على مدينة منبج.




المصدر
عبيدة النبواني