ضحايا بينهم مهجرون من الغوطة الشرقية بقصف جوي على إدلب



سمارت - إدلب

قتل وجرح اثنا عشر مدنيا بينهم مهجرون من غوطة دمشق الشرقية السبت، بقصف جوي لقوات النظام السوري وروسيا على مدن وبلدات في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال الدفاع المدني عبر وسائل إعلامه، إن طائرات النظام الحربية قصفت بالصواريخ  أحياء سكنية في مدينة أريحا (14 كم جنوب مدينة إدلب)، ما أدى لمقتل ثلاثة مدنيين وجرح سبعة آخرين، عملت فرقه على إسعافهم إلى النقاط الطبية القريبة من المنطقة.

وقال ناشطون محليون إن مهجرا من الغوطة الشرقية قتل وجرح ابنه في القصف على أريحا، إذ وصلوا قبل أيام قليلة هاربين من نفس الطائرات التي كانت تقصف الغوطة والتي أدت لمقتل وجرح آلاف المدنيين.

كما قال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن طائرات حربية يرجح أنها روسية قصفت بالصواريخ مدينة الدانا (36 كم شمال مدينة إدلب)، ما أدى لمقتل مدنيين اثنين وجرح آخرين، أسعفوا  إلى مراكز الطبية، كما تعرضت مدينة جسر الشغور وبلدة محمبل وقرى الركايا وبسنقول وسفوهن لقصف مماثل دون أنباء عن إصابات.

وقتل أربعة مدنيين وجرح آخرونالأربعاء، جراء قصف جوي يرجح أنه لروسيا، وآخر صاروخي لقوات النظام السوري على بلدة بداما وقرية النقير.

ويأتي القصف في إطار التصعيد العسكريالذي تشهده مدن وبلدات في إدلب خلال الأيام الماضية، رغم استمرار سريان اتفاق "تخفيف التصعيد" الذي تعد روسيا إحدى الدول الضامنة له.




المصدر
ميس نور الدين