عشرات المدنيين يغادرون المناطق الملاصقة لقوات النظام جنوب حلب بطلب من الفصائل



سمارت - حلب

خرج عشرات المدنيين من الأطراف الشرقية للقرى القريبة من مناطق سيطرة قوات النظام السوري في ريف حلب الجنوبي بطلب من الفصائل العاملة في المنطقة، نتيجة تعرض هذه القرى لقصف مدفعي من مقرات النظام القرية.

وقالت مصادر من ريف حلب الجنوبي إن عشرات المدنيين خرجوا من قرى زمار ومزارع حوير العيس، بناء على طلب الفصائل الموجودة في المنطقة، حيث تقع هذه القرى ضمن أراض زراعية قريبة من مناطق سيطرة قوات النظام.

وقال "فيلق الشام" إنهم طلبوا من المدنيين الابتعاد عن مناطق سيطرة النظام حرصا على سلامتهم، بسبب تعرض الأهالي للاستهداف من قبل المقرات الموجودة في المنطقة، دون أن يشير إلى وجود نية لبدء عمل عسكري ضد النظام في تلك المناطق.

إلى ذلك قال ناشطون محليون من المنطقة لـ "سمارت" إن أعداد الأهالي الذين خرجوا من هذه القرى تقدر بنحو 50 عائلة، مشيرين أن الأهالي تركوا المناطق الشرقية القريبة من قوات النظام في هذه القرى وتوجهوا إلى أطرافها الغربية أو إلى قرى أخرى قريبة.

ونزح قرابة 150 ألف شخص من قرى جنوب حلب خلال الأشهر الماضية بسبب الحملة العسكرية التي شنتها قوات النظام​ على المنطقة والتي أدت لتدمير نحو 60 بالمئة منها، حيث استهدفت قوات النظام البنى التحتيةوالاحياء السكنيةإضافة لاستهداف قوافل النازحينأثناء هروبهم من القصف.




المصدر
عبيدة النبواني