غارات للتحالف الدولي على مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة النظام شرق دير الزور



سمارت - دير الزور

شنت طائرات تابعة للتحالف الدولي السبت، غارات على أطراف مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري (45 كم جنوب شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا، فيما استهدفت قوات النظام مواقع خاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) المدعومة من التحالف.

وقال ناشطون إن طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمركية شنت غارات على أطراف مدينة الميادين التي سيطر عليها النظام مؤخرا بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" دون توفر معلومات عن وقوع إصابات في صفوف عناصر النظام أو المدنيين.

بالمقابل قصفت قوات النظام بالمفعية الثقيلة اليوم،  الأطراف الجنوبية لبلدة الشحيل الخاضعة لسيطرة "قسد" من مواقعها في مدينة الميادين التي تبعد عنها أقل من 6 كم باتجاه الجنوب.

في أثناء ذلك دارت اشتباكات وصفت بالعنيفة بين قوات النظام المتمركزة في قرية البغيلية وعناصر "قسد" المتمركزين في قرية حويجة الحصان غرب ديرالزور، دون التسبب بوقوع إصابات بين الطرفين.

ويفصل نهر الفرات بين مناطق سيطرة "قسد" على الضفة الشرقية والشمالية، ومناطق سيطرة النظام، من مدينة البوكمال شرق دير الزور وصولا إلى ما بعد بلدة معدان جنوب مدينة الرقة، على مسافة تصل إلى نحو 250 كم.

وقصفت طائرات حربية أمس مقرا لقوات النظام والميليشيات الموالية لها وسط مدينة الميادين، ما أسفر عن مقتل أكثر من 12 عنصرا وجرح آخرين، وفق ما أفاد ناشطون محليون.

وشهدت ضفتا نهر الفرات استقدام تعزيزات عسكريةلقوات النظام و"قسد" والتحالف الدولي، تحسبا لأي عمل عسكري لطرف على آخر، حيث ألقت طائرات التحالف منشورات في مدينتي البوكمال والميادين الواقعتين تحت سيطرة النظام تحذر الأخير من التقدم باتجاه القواعد العسكريةللتحالف والمناطق الواقعة شرق النهر.




المصدر
عبيدة النبواني