قصف جوي على مقر لقوات النظام في مدينة الميادين بدير الزور



سمارت - دير الزور

قصفت طائرات حربية الجمعة، مقرات لقوات النظام السوري في مدينة الميادين (60 كم شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا.

وقال ناشطون إن طائرات حربية مجهولة استهدفا مقرا لقوات النظام والميليشيات الموالية لها وسط المدينة، ما أسفر عن صوت انفجار ضخم سمع في عموم ريف المدينة، فيما رجح ناشطون آخرون أن تكون الطائرات تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية.

وذكر الناشطون أن القصف أسفر عن مقتل أكثر من 12 عنصرا لقوات النظام والميليشيات وجرح آخرين.

إلى ذلك شهدت المنطقة الممتدة من قلعة الرحبة الأثرية في الميادين إلى أطراف بلدة القورية اشتباكات بين قوات النظام وعناصر تنظيم "الدولة"، دون معلومات عن حجم الخسائر في صفوف الطرفين، حسب الناشطين.

وأشار الناشطون أن المنطقة الممتدة بين مدينتي الموحسن والميادين شهدت انسحابا لقوات النظام والميليشيات الإيرانية والعراقية، واقتصر تواجدها على عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" المنتشرين بالمنطقة وعلى شط نهر الفرات.

وسبق أن وقال مدير شبكة "فرات بوست" الأخبارية أحمد رمضان في تصريح إلى "سمارت" إن طائرات التحالف القت منشورات في مدينتي البوكمال والميادين الواقعتين تحت سيطرة قوات النظام تحذر الأخيرة من التقدم باتجاه القواعد العسكريةللتحالف والمناطق الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شرقي نهر الفرات.

وشهدت ضفتي نهر الفرات استقدام تعزيزات عسكريةلقوات النظام و"قسد" والتحالف الدولي، تحسبا لأي عمل عسكري لطرف على آخر.

وكان أكثر من 100 عنصر من قوات النظام وميليشيات مواليةلها قتلوا بمواجهات مع التحالف الدولي و"قسد"، فيما رجح ناشطون إن الموجهات كانت بديرالزور.




المصدر
عبد الله الدرويش