مصدر أهلي: مروحيات أمريكية أنزلت عشرات العناصر شرق منبج



أفاد مصدر أهلي من منطقة منبج شرق حلب شمالي سوريا، أن أربع مروحيات أمريكية هبطت في المنطقة وأنزلت عشرات العناصر فيها، مرجحا أنهم لا يتبعون لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وقال مصدر محلي من أهالي ريف منبج الشرقي، طلب عدم كشف اسمه لـ "سمارت" أن أربع طائرات مروحية هبطت في قرية المساكن وخربة خالد قرب سد تشرين شرق مدينة منبج الخاضعة لسيطرة "الإدارة الذاتية" الكردية بريف حلب الشرقي.

وأضاف المصدر أن المروحيات أنزلت نحو 70 مقاتلا في المنطقة خلال الليل، مشيرا أنهم ليسوا من القوات التابعة لـ "الإدارة الذاتية" على الأرجح، بينما لم يتسن لـ "سمارت" التأكد من الجهة التي ينتمي إليها  هؤلاء العناصر.

وأرسلت "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) دفعات جديدة من التعزيزات العسكرية إلى مدينة منبج، من مناطق سيطرتها شمالي وشرقي سوريا، كما سبق أن أرسلت بداية آذار الجاري شاحناتتحمل عناصر وذخائر ومعدات عسكرية، مع عربات أمريكية الصنع من بلدة عين عيسى بالرقة.​

وتهدد تركيا باستمرار بشن عملية عسكرية لطرد "وحدات حماية الشعب" الكردية المكون الرئيسي لـ"قسد" من منبج على غرار المعركة التي خاضتها في عفرين بمشاركة الجيش السوري الحر.




المصدر
عبيدة النبواني