أطلقوا عليهم الرصاص ورشقوهم بالحجارة.. جرحى في اعتداء لميليشيات النظام على قافلة لمهجّري الغوطة



السورية نت - شادي السيد

جرح ستة مدنيين بينم إمرأة وطفلان، في حوادث اعتداء تعرضت لها حافلات تقل مهجرين من القطاع الأوسط لغوطة دمشق الشرقية أثناء مرورها بمناطق سيطرة نظام بشار الأسد.

وكانت القافلة الثامنة والأخيرة من مهجري جنوب الغوطة وصلت اليوم الأحد لقلعة المضيق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

وأفاد الناشط الإعلامي من ريف إدلب غيث السيد لـ"السورية نت" والذي كان متواجدا لحظة وصول قافلة المهجرين، أن "ستة جرحى أصيبوا بطلقات نارية، تم نقلهم إلى المراكز الطبية لتلقي العلاج".

وأضاف السيد نقلا عن شهادات من مهجري الغوطة عن "تعرضهم لإطلاق نار لحظة مرورهم بمنطقة بيت ياشوط الخاضعة لسيطرة النظام بريف اللاذقية"، مضيفا أنه "شاهد حافلات تعرضت نوافذها لتحطم نظرا لإطلاق نار مباشر عليها إضافة إلى رشقها بالحجارة".

الناشط الإعلامي من الغوطة الشرقية والذي هجر إلى محافظة إدلب، نشر على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، صورا لطفل مقرب له قال إنه أصيب بطلقة نارية خلال تواجده بالقافلة الأخيرة لمهجري الغوطة.

وسبق أن تعرضت القوافل، التي وصلت سابقا إلى شمال سوريا للرمي بالحجارة من قبل موالين للنظام، إضافة إلى تصرفات لا أخلاقية من قبل عناصر النظام المتواجدين على الحواجز المنتشرة بين المدن الخاضعة لسيطرة الأسد.

يشار أن 5 مدنيين توفوا وأصيب آخرين أمس، بينهم عناصر من الهلال الأحمر السوري إثر حادث مروري تعرضت له قافلة لمهجرين من الغوطة، أثناء عبورها منطقة النهر البارد الخاضعة لسيطرة النظام.

ويعود سبب الحادث لتصادم حافلة تقل مهجرين مع سيارة محملة بالخضار على طريق النهر البارد بريف حماة، وفقا لناشطين وصفحات محلية.

اقرأ أيضا: تسارع وتيرة المفاوضات حول دوما.. اتفاق لإخراج حالات إنسانية منها وأنباء عن آخر خاص بالمقاتلين




المصدر