الحكم بإعدام سورية وزوجها اللبناني بتهمة قتل خادمة فليبينية بالكويت



السورية نت - رغداء زيدان

أصدرت محكمة كويتية اليوم حكماً غيابياً بالإعدام شنقاً بحق لبناني وزوجته السورية بتهمة قتل خادمة فيليبينية عثر على جثتها مخبأة في ثلاجة، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.

وقال المصدر إن محكمة الجنايات الكويتية أصدرت الحكم الغيابي بإعدام الزوجين بتهمة قتل الخادمة "جوانا ديمافيليس" (29 عاماً)، في قضية أجّجت خلافاً دبلوماسياً بين الفيليبين والكويت.

وأشار المصدر إلى أن الحكم "ابتدائي ويحق للمتهمين معارضته إن عادا إلى الكويت"

وكانت النيابة العامة الكويتية وجّهت للزوجين تهمة قتل الخادمة عمداً مع سبق الإصرار والترصد بعد ضربها. كما اتهمت الزوج بتزوير محررات رسمية من خلال "بلاغ كاذب" بهروب المجني عليها من المنزل.

وعثرت الأجهزة الأمنية الكويتية قبل نحو شهرين على جثة الخادمة الفليبينية في ثلاجة الشقة التي كان يقيم بها الزوجان وغادراها إلى لبنان قبل أكثر من عام.

واعتقل الزوجان اللبناني نادر عصام عساف وزوجته السورية في دمشق. وتم نقل عساف إلى لبنان بينما أبقت السلطات السورية زوجته على أراضيها.

وشن الرئيس الفيليبيني "رودريغو دوتيرتي" هجوماً على الكويت بعد الإعلان عن وفاة "ديمافيليس" وظهور تقارير حول حصول إساءات ضد عاملات أخريات، وأعلن "حظراً" على عمل الفيليبينيين في الكويت ينص على منعهم من التقدم للحصول على تصريح للعمل هناك.

ووسعت الفيليبين بعد ذلك الحظر، وأعلنت مانيلا فرض "حظر تام" على الوظائف الجديدة في الكويت يشمل الذين حصلوا على تصاريح عمل والذين لم يغادروا بعد إلى الكويت.

اقرأ أيضا: رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوقع حرباً مدمرة هذا العام ستأتي على "حزب الله"




المصدر