وصول الدفعة الأخيرة من مهجري القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية إلى إدلب



سمارت - إدلب

وصلت الدفعة الأخيرة من مهجري القطاع الأوسط في غوطة دمشق الشرقية الأحد، إلى مدينة أريحا (12 كم جنوب مدينة إدلب) شمالي سوريا، بعد تعرضها لإطلاق نار من ميليشيا قوات النظام في ريف اللاذقية.

وقال مصدر من القافلة لـ "سمارت" إن الدفعة الأخيرة من مهجري القطاع الأوسط وصلت إلى مدينة أريحا بعد مرورها من قلعة المضيق في ريف حماه، حيث تتألف هذه الدفعة من 65 حافلة تقل 2876 شخصا، ليبلغ عدد المهجرين ضمن الدفعات الثمان نحو 44575 شخصا.

وتعرضت الدفعة الأخيرة من المهجريناليوم، لإطلاق نار من قبل ميليشيات الشبيحة المتواجدة في ناحية بيت ياشوط بريف اللاذقية ما أدى لجرح ستة مهجرين بينهم أمرأة وطفلان، كما سبق أن تعرضت الدفعة الرابعةالأربعاء الماضي لاعتداءات بالحجارة من قبل أعداد من مؤيدي النظام أثناء مرورها في محافظة طرطوس.

ووصلت أولى الدفعات من المهجرين يوم  الأحد الماضيإلى معبر مدينة قلعة المضيق، ليتبعه خروج بقية الدفعات، ضمن اتفاق توصل إليه "فيلق الرحمن" مع روسيايقضي بخروج أهالي القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية (مدينتي عربين وزملكا وبلدة عين ترما) وحي جوبر الدمشقي، إضافة لخروج  الجرحى للعلاج دون تعرضهم لملاحقة أمنية.




المصدر
عبيدة النبواني