"ترامب" يريد الخروج من سوريا سريعاً .. و"مكجورك": لم نكمل مهمتنا هناك بعد



السورية نت - رغداء زيدان

قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" اليوم إنه سيتخذ قريباً جداً قراراً بشأن سحب القوات الأمريكية من سوريا، معبراً عن أسفه بشأن الدور الأمريكي في صراعات عنيفة تعود إلى غزو الولايات المتحدة لأفغانستان والعراق قبل نحو عقدين من الزمان.

وأضاف "ترامب" خلال مؤتمر صحفي إلى جانب رؤساء ثلاث دول من البلطيق: "مهمتنا الأساسية في هذا الصدد هي التخلص من داعش. اقتربنا من إتمام هذه المهمة وسنتخذ قريباً قراراً بالتنسيق مع آخرين بشأن ما سنفعله. أريد الخروج. أريد أن أعيد جنودنا لوطنهم".

بيد أن "بريت مكجورك" المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" قدم تقييماً مغايراً قليلاً في منتدى في واشنطن في وقت سابق يوم الثلاثاء وقال: "نحن في سوريا لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية. هذه مهمتنا ومهمتنا لم تنته وسنكمل تلك المهمة".

وقال "ترامب" في المؤتمر الصحفي إن الولايات المتحدة أنفقت حتى ثلاثة أشهر مضت سبعة تريليونات دولار على الشرق الأوسط في السنوات السبع عشرة الماضية.

ودفعت هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على مركز التجارة العالمي ووزارة الدفاع (البنتاجون) واشنطن إلى محاولة هزيمة الجماعات التي تصنفها عنيفة في الشرق الأوسط وآسيا بحجة الدفاع عن أمنها القومي.

وأضاف "ترامب": "لا نحصل من هذا على شيء (..) فكروا في الأمر (..) سبعة تريليونات دولار على مدار 17 عاماً. لا نحصل على شيء (..) لا شيء سوى الموت والدمار. إنه لأمر فظيع. لذلك فقد حان الوقت".

اقرأ أيضا: "ليبرمان" يهدد الفلسطينيين: كل من يقترب من الحدود يعرض حياته للخطر




المصدر