"الحر" يمشط جبالا غرب عفرين بعد استهداف طائرات تركية عناصر من "الوحدات الكردية" فيها



سمارت - حلب

 

بدأت مجموعات من الجيش السوري الحر برفقة ضباط أتراك الاثنين، تمشيط المناطق الجبلية المحيطة بناحية راجو غرب عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، بعد أن استهدفت طائرات تركية أمس مجموعة من عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وقال مصدر مقرب من الفصائل التي شاركت في عملية "غصن الزيتون" لـ "سمارت" إن الطائرات التركية رصدت تجمعا لنحو 60 عنصرا من "الوحدات" الكردية أمس قرب قرية داغ أوباسي في الجبال المحيطة بناحية راجو، إذ قامت باستهدافهم ما تسبب بمقتل 28 عنصرا منهم وفق ما قالت القوات التركية.

وأضاف المصدر أن نحو 100 إلى 150 مقاتلا من فصائل الجيش الحر خرجوا اليوم مع ضباط أتراك ترافقهم فرق هندسة تركية وكلاب بوليسية مدربة، بهدف تمشيط المنطقة التي قتل فيها العناصر للتأكد من خلوها منهم، وإزالة الألغام التي خلفوها.

ولفت المصدر أن الفرق التركية عثرت حتى الآن على عشرة ألغام وقامت بإزالتها، مضيفا أن تقدمهم في المنطقة يجري دون أي اشتباكات معغناصر "الوحدات" حتى الآن.

وكان سبعة مدنيين قتلوا بانفجار ألغام من مخلفات "وحدات حماية الشعب" قرب قرية فافين التابعة لناحية اعزاز الحميس الماضي، كما وقتل وجرح عشرات الجنود الأتراك ومقاتلي الجيش الحر خلال شهرين من عملية "غصن الزيتون"التي سيطروا خلالها على مدينة عفرين والبلدات والقرى التابعة لها بعد معارك مع "وحدات حماية الشعب" الكردية. 




المصدر
عبيدة النبواني