حكومة نظام الأسد ترفع الأجور في الشركة العامة للاتصالات



السورية نت - ياسر العيسى

قررت حكومة نظام الأسد، زيادة الأجور في الشركة العامة للاتصالات مرة كل سنتين، بنسبة 3 بالمئة كحد أدى، على أن تتغير هذه النسبة تبعاً للتضخم وزيادة الأسعار.

وبحسب ما جاء في صفحة "صاحبة الجلالة" الموالية لنظام الأسد في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فإن القرار الجديد، جاء بعد أن عدلت حكومة نظام الأسد المادة 64 من نظام العمل والعاملين للشركة السورية للاتصالات الصادر بالقرار رقم (41/م.و) لعام 2013.

ويتباهى المسؤولون في قطاع الاتصالات في نظام الأسد، بأن سوريا هي أرخص الدول العربية بالنسبة لأسعار الإنترنت، حيث تصل أسعار السرعات من 1 ميغا إلى 4 ميغا، من 1900 ليرة إلى 5500 ليرة سورية، إضافةً إلى 10 آلاف ليرة لسرعة 8 ميغا، و18500 ليرة لسرعة 18 ميغا، كما فيما يبلغ أجر سرعة 24 ميغا 28 ألف للشهر الواحد.

لكن مختصين يفنّدون هذا الكلام بقولهم إنه إذا ما قارنّا أجور خدمة الإنترنت بوسطي الرواتب والأجور في البلاد فستتضح لنا الصورة الحقيقية الصادمة والتي تشير إلى أن أسعار الإنترنت في سوريا قد تكون أعلى من معظم الدول العربية.

وعمدت الشركة العامةللاتصالات في خلال السنوات الماضية، إلى رفع أجور الخدمات التي تقدمها، رغم ضعف ما تقدمه من خدمات مقارنة بما هو عليه الحال في الدول المجاورة.

اقرأ أيضا: الكويت تسوي أوضاع 13 ألف مقيم مخالف منذ عام 2011




المصدر