"سي ان ان": الجيش الأمريكي يخطط لإرسال المزيد من القوات إلى سوريا



السورية نت - ياسر العيسى

نقل موقع شبكة "سي ان ان" الأمريكية اليوم الثلاثاء عن مصادر من وزارة الدفاع "البنتاغون" ومن الإدارة الأمريكية قولها، إن الجيش الأمريكي يخطط لإرسال عشرات من الجنود الأمريكيين لشمال سوريا.

وقال المسؤولون، إن الخطط خضعت للنقاش لعدة أيام، وذلك قبل التصريحات الأخيرة الصادرة عن الرئيس الأمريكي :دونالد ترامب"، الخميس المضي، بنيته سحب القوات الأمريكية من سوريا "بوقت قريب جداً".

وقد نقلت "سي ان ان" سابقاً، بأن ملاحظات "ترامب" حيّرت الكثيرين في البنتاغون، وسيعقد اجتماع لمجلس الأمن القومي، الثلاثاء، لمناقشة خطط الإدارة الأمريكية لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"، وما الخطوة التالية لحوالي ألفي جندي أمريكي في البلاد التي مزقتها الحرب.

وليس من الواضح بعد فيما لو ستؤثر تصريحات "ترامب" على فرص لإعادة إرسال قوات أمريكية إضافية إلى سوريا، وحصولها على الموافقة النهائية.

وأتت تصريحات "ترامب" في نفس اليوم الذي قتل فيه جنديان، أحدهما أمريكي والآخر بريطاني، بانفجار في مدينة منبج السورية، وقال "ادريان غالواي"، المتحدث باسم "البنتاغون" إن الجنديين، الأسبوع الماضي كانا في مهمة سرية تستهدف قياديا في "تنظيم الدولة".

وحذر سناتور أمريكي من كبار أعضاء مجلس الشيوخ الرئيس "دونالد ترامب" أمس الأول الأحد، من سحب القوات الأمريكية من سوريا قائلاً، إن ذلك سيؤدي إلى إحياء "تنظيم الدولة" وزيادة النفوذ الإيراني على نظام بشار الأسد في دمشق.

وقال السناتور "لينزي جراهام" عضو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ لقناة "فوكس نيوز": "سيكون ذلك أسوأ قرار منفرد يمكن أن يأخذه الرئيس".

اقرأ أيضا: رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوقع حرباً مدمرة هذا العام ستأتي على "حزب الله"




المصدر