"عليكو" يتهم "الاتحاد الديمقراطي" بالتعاون مع النظام ضد "المعارضين" الأكراد



سمارت - سوريا

اتهم الثلاثاء، عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري فؤاد عليكو "حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي بالتعاون مع قوات النظام السوري ضد "المعارضين" الأكراد، بعد رفع دعوى قضائية ضده.

واعتبر "عليكو" في تصريح إلى "سمارت"، أن "الاتحاد الديمقراطي" لا يملك مرجعية قانونية، و أنه "يغطي على هزيمته في منطقة عفرين (شمال حلب) من خلال رفع دعاوي قضائية للتغطية على المآسي التي سببها في المنطقة".

يأتي ذلك بعد أن رفع محام من مدينة القامشلي دعوة قضائية ضد "عليكو" القيادي  في "المجلس الوطني الكردي" المعارض لـ"الاتحاد الديمقراطي" بتهمة "الخيانة" لتواصله مع فصائل معركة عفرين.

وقال "عليكو": "لا أكترث بمثل هذه الدعاوي التي تصدر من حزب فرض نفسه على الشعب بقوة السلاح وبدعم مكشوف من النظام المجرم (..) الذي لا يزال مسيطرا على مدينة القامشلي بكل مرافقها القانونية".

يذكر أن محاكم الشعب التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية في القامشلي وغيرها من مدن محافظة الحسكةتأسستقبل خمس سنوات، وتعتبر السلطة القضائية الوحيدة التي تمثل تلك المنطقة برغم سيطرة قوات النظام على مراكز المدن الكبرى في المحافظة ويستمر في تشغيل محاكمه ما يخلق ازدواجية قضائية. 




المصدر
ميس نور الدين