قتلى وجرحى بقصف لروسيا والنظام على ريف إدلب



سمارت - إدلب

قتل خمسة مدنيين وجرح العشرات الثلاثاء، بقصف لطائرات النظام الحربية وسلاح الجو الروسي على قرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي شمالي سوريا.

وقال ناشطون، إن مدنيين قتلا وأصيب سبعة آخرون بقصف لطائرات حربية رجحوا أنها لقوات النظام السوري استهدف سوق الخضار في مدينة أريحا (13 كم جنوب إدلب)، كما قتل مدني وجرح اثنان آخران جراء استهداف طائرات حربية يرجح أنها روسية بثلاث غارات جوية قرية كورين (10 كم جنوب مدينة إدلب).

وأضاف  الناشطون، أن طائرات حربية رجحوا أنها للنظام استهدفت منازل المدنيين في قرية السكرية في ريف مدينة جسر الشغور غرب إدلب، ما أدى لمقتل مدنيين اثنين بينهم امرأة وجرح أربعة آخرين.

وأفاد الدفاع المدني في محافظة إدلب أن طائرات حربية تابعة لقوات النظام ، شنت غارة على على الأحياء السكنية في قرية البارة جنوب إدلب، ما أدى لإصابة مدني تم نقله إلى النقاط الطبية القريبة.

كذلك قصفت طائرات يرجح أنها  للنظام بالصواريخ قرية أورم الجوز (70 كم جنوب مدينة إدلب)، فيما استهدف أخرى يرجح أنها روسية بلدة المسطومة وأطراف جبل الأربعين بريف إدلب الجنوبي، بحسب الناشطين.

وكان26 مدنيا بينهم مهجرون من غوطة دمشق الشرقيةوقعوا بين قتلى وجرحى أمس، بقصف جوي لقوات النظام وروسيا على مدن وبلدات في محافظة إدلب شمالي سوريا.

ويأتي القصف في إطار التصعيد العسكريالذي تشهده مدن وبلدات في إدلب خلال الأيام الماضية، رغم استمرار سريان اتفاق "تخفيف التصعيد" الذي تعد روسيا إحدى الدول الضامنة له.




المصدر
أيهم البربور