إصابة طفل بقصف لقوات النظام على ريف حماه الجنوبي



تحديث بتاريخ 2018/04/04 12:57:38بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - حماه

أصيب طفل بقصف مدفعي لقوات النظام السوري الأربعاء على منطقة السطحيات في ريف حماهة الجنوبي، تزامنا مع غارات شنتها طائرات حربية ومروحية يرجح أنها تابعة للنظام على قرى وبلدات في المنطقة.

وقال ناشطون محليون إن طفلا أصيب بجروح اليوم، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على الأحياء السكنية في قرية تلول الحمر بمنطقة السطحيات من مقراتها في حواجز المزيرعة، ترافقت مع قصف مماثل من المصدر ذاته على أحياء قريتي عيدون والجمالة القريبتين.

في أثناء ذلك شنت طائرات حربية يرجح أنها تابعة لقوات النظام غارة بالصواريخ على الأحياء السكنية في قرية الزيارة بريف حماه الغربي، دون التسبب بوقوع إصابات.

وأضاف الناشطون أن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة على المحطة الحرارية قرب بلدة زيزون، دون توفر معلومات عن الأضرار التي نجمت عن القصف.

وفي الغضون، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة اللطامنة شمال حماه من مقراتها في مدينة حلفايا، كما قصفت بقذائف مماثلة قرية القنطرة بالريف الجنوبي من مواقعها في جبل البحوث العلمية.

وكان مدني قتل أول أمس الاثنين وجرح أربعة آخرون، بقصف مدفعي لقوات النظام على قرية الدمينة جنوب حماه من مواقعها المجاورة، تزامنا مع غارات لطائرات حربية يرجح أنها للنظام على القرية والتل القريب منها.

وصعدت روسيا والنظام قصفهما الجوي والمدفعيعلى ريف حماه مستهدفة جسورا وقرى تخوفا من عملية عسكرية متوقعة من قبل الجيش السوري الحر، حيث تشهد المنطقةقصفا مدفعيا وصاروخيا وجويابشكل متكرر، يسفر في غالب الأحيان عن قتلى وجرحى مدنيين، إضافة لدمار كبيرفي البنية التحتية للمنطقة.




المصدر
عبيدة النبواني