التحالف الدولي ينشئ قاعدة عسكرية في منطقة منبج بحلب (فيديو)



تحديث بتاريخ 2018/04/04 13:41:23بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت-حلب

أنشأ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية قاعدة عسكرية في منطقة منبج شرق حلب شمالي سوريا، مقابل نقاط عسكرية لتركيا التي تهدد باقتحام المنطقة.

وقال قيادي في "مجلس منبج العسكري" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف، إن التحالف أنشأ القاعدة العسكرية قرب قرية عون الدادات التي تتواجد بها قوات تركية لـ"مواجهة أي عمل أو تدخل تركي".

وأضاف القيادي خليل مصطفى في تصريح إلى "سمارت"، إن القاعدة تضم جنودا من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، مشيرا أن التحالف كثف دورياته العسكرية على طول خطوط التماس بين منطقة منبج ومناطق سيطرة فصائل "درع الفرات" المدعومة من تركيا.

ونوه "مصطفى" أنهم لاحظوا زيادة بعدد القوات الأمريكية والعتاد العسكري على الأرض رغم إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نيتخ سحب قواته من سوريا.

وأكد مصدر عسكري في التحالف الدولي لـ"سمارت"، إن الجيش الأمريكي سيعزز تواجده في القاعدة العسكرية وسيرسل خلال أيام 100 جندي إضافي.

وقال قيادي آخر في "مجلس منبج العسكري"، إن أقرب نقطة تتواجد بها القوات التركية تبعد نحو 600 متر عن القاعدة الأمريكية.

وتعتبر تركيا "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تشكل القوى الأبرز في "قسد" منظمة إرهابية، إذ شنت عملية عسكرية ضدها في عفرين انتهت بالسيطرة عليها، وتهدد بطردها من باقي مناطق سيطرتها في سوريا.

         




المصدر
حسن برهان